Rss Feed FaceBook Twitter Youtube Channel
  English | الصفحة الرئيسية | التوظيف

مقدمة

 
  تقدم معارف العديد من البرامج التدريبية و منها:
 
1-      التدريب الأكاديميى:
 
• برنامج الفريق المحوري:
يتلقى الفريق المحوري للتدريب سنوياً تدريباً متقدماً يُماشي تطلعات معارف ومتطلبات خطتها الأكاديمية، وينقل هذا التدريب بطرق حديثة إلى هيئات التدريس ويتابع أثره ميدانياً بما يضمن تحقق مؤشرات الأداء.

• برنامج التطوير المهني للمعلمين:
يتلقى المعلمون والمعلمات تدريباً مكثفاً ومجزءاً خلال العام الدراسي من مدربي الفريق المحوري بأشكال مختلفة تتوافق وحاجاتهم المحددة التي رصدتها الخطة التدريبية ويتم الكشف عن أثر التدريب باختبارات رصينة وتقييم أداء تراكمي مستمر.

• برنامج التدريب القائم على المناهج الدراسية:
يرتبط هذا البرنامج بالتدريب التخصصي الذي يضمن تمكّن المعلمين والمعلمات من المهارات اللازمة لتوصيل محتوى الكتب المدرسية للطلبة بأساليب تدريس فعّالة توظّف التقنية ومصادر التعلم المختلفة بفعالية من خلال مدربين خارجيين إضافة إلى مدربين متخصصين من الفريق المحوري.
 
• برنامج تطوير القيادات الأكاديمية والإدارية:
يتلقى فريق القيادات على مستوى معارف وعلى مستوى الفروع تدريباً متقدماً محلياً ودولياً بأشكال متعددة تُمكّنهم من المهارات القيادية والاستشرافية التي تدعم تخطيطهم الإستراتيجي وتنفيذهم المحترف للعمليات، ومتابعتهم للأعمال ودعمهم لها بمهنية عالية.
 
• برنامج التدريب التقني:
يتلقى المنسوبون والمنسوبات التدريب التقني اللازم لاكتساب المهارات التقنية التي تُمكّنهم من أداء فعّال لمتطلبات العمل الحديث في الإدارة والتعليم، من خلال فريق محوري تقني خاص بمعارف وفروعها، فضلاً عن المدربين الخارجيين من الشركات الراعية للأنظمة والشبكات المستخدمة لديها. ويوجه مثل هذا التدريب للطلبة لإتقان عمليات التعلم التي تطلب منهم.
 
• برنامج تدريب الطلبة:
يتلقى الطلبة تدريباً على مهارات محددة أحياناً، وعلى مهارات شخصية شاملة أحياناً أخرى، بهدف إعدادهم بشكل أفضل لاكتساب بعض المهارات مثل: الحوار والتعاون والتواصل واحترام الرأي الآخر، كما لبناء شخصياتهم المتكاملة عبر برامج خاصة مثل: القيادات الواعدة وحقي في التعبير ومهارات الحياة.
 
 
2- التدريب المالي و الإداري:
يوجه هذا البرنامج للمهتمين بتطوير مهاراتهم الإدارية و المالية حيث يحتوى هذا البرنامج على العديد من المواد التى تساعد المتدرب على تطويره إداريا و ماليا.
 
3- التدريب على مهارات تطوير الذات :
صمم خصيصا لتنمية المهارات الإجتماعية و المعرفية. و مساعدة الدارسين على إظهار مواهبهم وقدراتهم و العمل على تنميتها وتطويرها واعتماده على ذاته، وبناء ثقته بنفسه، وتعلم كيفية التفاعل مع الآخرين.
 
4- الفريق المحوري للتدريب على أعمال البوابة التعليمية لمعارف (MLG) :
تم تدريب فريق محوري  للتدريب على أعمال البوابة التعليمية لمعارف بحيث يغطي كافة فروعها التعليمية.
للإطلاع علي أعضاء الفريق أضغط هنا