الدكتور محمد العرفج المدير التنفيذي يتحدث لراديو روتانا عن نجاح معارف في التعليم عن بعد

تاريخ النشر : 29/09/2020 03:03 م

في لقاء إذاعي لبرنامج " وياك " على راديو روتانا استضاف فيه الدكتور محمد العرفج المدير التنفيذي لمعارف للتعليم والتدريب؛ للحديث عن نهضة معارف للتعليم ، والسبق في منظومة التعليم عن بعد، ومبادرة الإعفاء من الرسوم التي قدمتها معارف للتعليم لطلابها و لأولياء الأمور.
في البداية ثمَّن الدكتور العرفج على منظومة التعليم عن بعد التي أطلقهتا وزارة التعليم وقال إن هذا يُعبرُ عن وطنٍ شامخٍ وقوي استطاع بناء بنية تحتية رقمية متقدمة.
وقال إن معارف للتعليم بمدارسها كان لديها سبقٌ كبيرٌ في مجال التعليم عن بعد ، حيث اعتمدت بروتوكول تعاون مع ميكروسوفت لبناء نظام إلكتروني يخدم ما يقرب من 30 ألف طالب وطالبة .
و أكد أن معارف في بداية عام 2012 م اتخذت قرارها في بناء منظومة بوابة معارف للتعليم (MLG)التي تخدم جميع طلابنا وأولياء أمورهم  والمعلمين وقادة العمل الميداني .
وأشار الدكتور العرفج إلى أن بوابة معارف للتعليم تقدم منظومة شاملة من التعليم الإلكتروني لكل طالب حيث توفر دورسًا تعليمية تفاعلية ، واختبارات متنوعة لقياس المستوى ،كما توفر نظام واجبات بشكل دوري يشرف عليه طاقم تعليمي متكامل من معلمين وقيادات تربوية وتعليمية .
وأضاف الدكتور العرفج أن بوابة معارف للتعليم الإلكتروني يشرف عليها طاقم تقني على مستوى عالٍ من التفاعل يستطيع التعامل وتقديم الدعم بسرعة عالية .
وأوضح أن دراسة رضا أولياء الأمور التي تمت للعام الماضي تجاوزت نسبة 93 % وهذا يعطينا شعورًا بالاطمئنان والنجاح ويجعلنا نسرع في تقديم المزيد من الخدمات التعليمية .
وختم الدكتور العرفج حديثة بما  قدمته معارف للتعليم لطلابها و طالبتها خلال فترة التعليم عن بعد من إعفاء  من الرسوم الدراسية تصل إلى 100 % دعما لأولياء  الأمور في ظل جائحة كورونا. 
للاستماع إلى المقابلة ...