" كاوست " تختار علماء المستقبل من مدارس منارات الرياض لدراسة البكالوريوس في الجامعات الأمريكية

تاريخ النشر : 17/08/2020 01:36 ص

تحرص معارف للتعليم والتدريب على تقديم البرامج الموجهة لدعم مواهب طلابها في الدراسة الأكاديمية وأعدادهم الاعداد الجيد الذي يؤهلهم ليكونوا قادة المستقبل في المملكة العربية السعودية.
حيث  تعمل مدارس منارات الرياض باستمرار على التواجد العالمي في أرقى الجامعات العالمية بجودة منتجها التعليمي وخريجيها المتميزون ، فقد التحق أربعة من أبناء مدارس منارات الرياض بمنحة برنامج كاوست (جامعة الملك عبدلله للعلوم والتكنولوجيا) للطلبة الموهوبين   (KGSP) لنيل درجة البكالوريوس من أرقى الجامعات الأمريكية.
برنامج رعاية الطلبة الموهوبين (KGSP) هو منحة دراسية ممولة بالكامل تقدم للمتفوقين من الطلبة السعوديين الفرصة لمواصلة دراستهم الجامعية في العلوم والهندسة خارج المملكة. تمنح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية هذه المنحة الدراسية التنافسية لما يقرب من ١٣٥ طالبا سعودي عند الانتهاء من دراستهم الثانوية، وهي منحة مدتها تصل إلى ست سنوات. ينضم طلبة الجامعة من خلال هذه المنحة إلى نخبة من أقرانهم السعوديين الذين يدرسون بالجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتمتع بفرصة فريدة وشاملة للإثراء والتطور خلال مدة دراستهم.
من جانبهم أعرب طلابنا الموهوبين عبد الله الفواز، وجمال محمود وخالد العجران ومشعل الرويشد، عن بالغ سعادتهم بتواجدهم في أرقي الجامعات الأمريكية بدات  بمسيرة طويلة من الإعداد كانت المدارس معهم خطوة بخطوة ، بداية من الاستعداد النفسي وبرامج الإرشاد الأكاديمي وتوفير كافة متطلبات التسجيل والاستعدادات للاختبارات وأخيرًا دعم المشروعات والأبحاث التي تم تقديمها حتى حصولهم على تلك المنحة.
ويشير خبراء التعليم بمدارس منارات الرياض أن هؤلاء الموهوبين هم علماء المستقبل في المملكة، وتسعد مدارسنا أن تكون جزءا من رحلتهم الأكاديمية ، ونحن نتطلع بشغف إلى إنجازاتهم في الشهور والسنوات القادمة.